ليفربول و تشيلسي نهائي كأس السوبر الأوروبي 2019

ليفربول و تشيلسي نهائي كأس السوبر الأوروبي 2019
image2

كتب - آخر تحديث - 17 أغسطس 2019

ليفربول و تشيلسي نهائي كأس السوبر الأوروبي 2019

تعتبر مواجهة اليوم بين الليفر و تشيلسي هي الحادية عشر فى تاريخ مواجهات الفريقين على الصعيد الأوروبي، وتحديدًا دوري أبطال أوروبا.

ويملك تشيلسي اليد العليا برصيد 3 لقاءات، ونجح ليفربول فى الفوز بلقائين، بينما كانت نتيجة التعادل حاضرة في 5 مناسبات.

وتعتبر أشهر مباريات الفريقين أوروبيًا، مباراة العودة في ربع نهائي الأبطال عام 2009، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 4-4، على ملعب ستامفورد بريدج (معقل البلوز)، والتي شهدت تسجل فرانك لامبارد هدفين، قضيا على أحلام ليفربول في تحقيق العودة التاريخية والتأهل لنصف النهائي، بعد الخسارة في (أنفيلد) 3-1.

مباراة العودة لنصف نهائي الأبطال عام 2008 أيضًا، والتي انتهت بفوز تشيلسي 3-2، تعتبر من أفضل وأمتع لقاءات الفريقين أوروبيًا.

ودخل ليفربول تلك المباراة من أجل الفوز، أو التعادل بأكثر من هدف للتأهل لنصف النهائي، لكنه خسر بنتيجة 3-2، في مباراة تألقي فيها لامبارد أيضًا، وسجل هدفًا من الثلاثة.

ويتمنى جمهور تشيلسي تألق نجهم التاريخي في مباراة الغد، لكن هذه المرة على مقعد الإدارة الفنية، وقيادة البلوز لتحقيق لقب مهم، يمنحه وإياهم الثقة هذا الموسم، فيما يطمح ليفربول لمعادلة انتصارات تشيلسي أوروبيًا، ومواصلة السيطرة الأوروبية هذا العام.

وفاز ليفربول بدوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخه، على حساب توتنهام بهدفين دون رد، بينما فاز تشيلسي على آرسنال بنتيجة 4-1، ليحقق لقب اليرورباليج للمرة الثانية في تاريخه.

ولم يكن وقوع اختيار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على مدينة إسطنبول لاستضافة السوبر القاري، بالحدث الجيد لجماهير ليفربول.

ورغم أن أبرز ذكريات الريدز في مدينة ليفربول تدور حول أشهر ريمونتادا في تاريخ المباراة النهائية ببطولة دوري الأبطال، إلا أن باقي المواجهات التي لعبها الفريق في المدينة التركية، لها ذكريات مخيفة.

ورفض الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، تحديد أي أهداف في هذه المرحلة من الموسم، قبل مباراة السوبر الأوروبي ضد تشيلسي، غدًا الأربعاء، بمدينة إسطنبول التركية.

وقال كلوب إنه ليس “جيدًا بما فيه الكفاية” ليقرر ما إذا كان سيعطي الأولوية للفوز بالدوري، على الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وحقق كلوب أول لقب أوروبي له الموسم الماضي، بعدما قاد ليفربول لتحقيق دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، بعد الفوز على توتنهام بهدفين دون رد.

ورغم أن ليفربول لم يفز بلقب الدوري منذ عام 1989/1990، لكن المدرب رفض أن يكون لقب البريمرليج أحد أهداف في هذه المرحلة من الموسم.

توقيت المباراة و القنوات الناقلة :

تقام المباراة الساعة 10 مساءا بتوقيت السعودية الساعة 7 مساءا بتوقيت جرينتش

القنوات الناقلة :

Polsat Sport
canale 5 italia
RTS 1 Serbia
TVi portugal
Arena Sport 1
beIN SPORTS HD 1
Sky Sport 1 Deutschland
BT Sport 2 / HD
TVP Sport HD
Ziggo Sport Select HD
Club RTL
Movistar Liga de Campeones HD
Eleven Sports 1 HD portugal
DAZN 1 HD

المعلق: عصام الشوالي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *