الوحدة و النصر اياب دور ال16 من بطولة دوري ابطال اسيا 2019

الوحدة و النصر اياب دور ال16 من بطولة دوري ابطال اسيا 2019
DyrYzFWX0AAreni

كتب - آخر تحديث - 12 أغسطس 2019

الوحدة و النصر اياب دور ال16 من بطولة دوري ابطال اسيا 2019

يلاقي النصر السعودي الوحدة الإماراتي، اليوم الإثنين في إياب الدور نفسه، بعد أن انتزع الفريق الإماراتي تعادلا ثمينا 1-1 من معقل العالمي ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

في المقابل يتوقع أن يبدأ الوحدة الإماراتي المباراة بالهجوم، لوضع الفريق السعودي تحت الضغط، وإحراز هدف مبكر يربك حسابات الأصفر السعودي.

وأكد البرتغالي روي فيتوريا، مدرب النصر السعودي، أن تعادل فريقه في الذهاب على أرضه 1-1 مع الوحدة، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، لن يمثل عائقاً أمام إمكانية التأهل لربع النهائي.

وقال في المؤتمر الصحفي التقديمي: “فرصتنا في التأهل قائمة بمباراة الغد، رغم تعادلنا في الذهاب، وإهدارنا الفوز، ولكن لكل مباراة لها ظروفها الخاصة، ونحن حضرنا إلى أبوظبي للتأهل”.

وأكمل: “أثق في قدرات فريقي على إحراز الأهداف، رغم أن المباراة خارج ملعبنا، ولدينا عناصر قادرة على حسم المواجهة لصالحنا، وسنسعى بكل قوتنا للبقاء في البطولة”.

والجدير بالذكر، أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بنتيجة التعادل 1-1 يوم الإثنين الماضي، على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ويتأهل الفائز من هذه المقابلة إلى ربع النهائي لمواجهة الفائز من مباراة السد والدحيل القطريين.

ويدخل الوحدة هذه المواجهة، وهو يحتاج لنتيجة التعادل السلبي من أجل ضمان التأهل للدور ربع النهائي، ولكنه سيواجه مهمة صعبة في إيقاف هجوم النصر الذي سجل 11 هدفاً في دور المجموعات، والذي يضم في صفوفه المهاجم المغربي المميز عبد الرزاق حمد الله.

ويعتمد الوحدة على أصحاب الخبرة إسماعيل مطر وحمدان الكمالي، الذين كانا ضمن تشكيلة الفريق عندما بلغ الدور ربع النهائي في البطولة عام 2007.

ومن جهته، فإن النصر يحتاج لتحقيق الفوز أو التعادل 2-2 من أجل بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة بنظامها الحديث، علماً بأنه في حالة التعادل 1-1، فإن الفريقين سيضطران لخوض شوطين إضافيين ثم ركلات الترجيح.

وأكَّد الهولندي موريس شتاين، مدرب الوحدة الإماراتي، أنَّ تعادل فريقه والنصر السعودي (1-1) في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا في الرياض، لا يعني تأهل فريقه إلى ربع النهائي بسهولة.

وقال شتاين في المؤتمر الصحفي للقاء الإياب المقرر غدًا الإثنين، في العاصمة الإماراتية أبوظبي: “الوحدة جاهز للقاء العودة، على ستاد آل نهيان في أبوظبي”.

وأضاف “ندرك مدى صعوبة المواجهة المنتظرة، ومدى الجهد المطلوب من اللاعبين، والروح القتالية العالية التي يجب أن نخوض بها اللقاء”.

وتابع: “نجحنا في الخروج بتعادل ثمين في لقاء الذهاب، لكن هذا لا يعني تأهلنا؛ لأن النصر سيكون عليه تقديم كل ما لديه، للخروج ببطاقة التأهل من ملعبنا، وهو فريق جيد ومنظم ولديه خبرة في البطولات الكبيرة”.

وواصل “كما أن نتيجة التعادل تحمل خطورة في حسابات التأهل، وهي نتيجة تبقى غير مطمئنة، ومن الصعب الاعتماد عليها، رغم أنها تمنحنا خيارات كثيرة للوصول لدور الثمانية؛ لأن المنافس فريق قوي، ولابد من اللعب أمامه بحذر، والابتعاد عن ارتكاب الأخطاء”.

وختم “أنا أثق تمامًا في جميع اللاعبين، وفي قدرتهم على تقديم العرض المنتظر، وتحقيق التأهل للدور التالي، الذي يسعد جماهير الكرة الإماراتية عمومًا، والوحدة على وجه الخصوص”.

  • تقام المباراة الساعة 6.40 مساءا بتوقيت السعودية , الساعة 5.40 بتوقيت مصر

  • الساعة 3.40 بتوقيت جرينتش .

القنوات الناقلة للمباراة :

beIN SPORTS HD 1
الكأس 3 HD

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *