الاهلي و الهلال مواجهة ذهاب دور الستة عشر بطولة دوري ابطال اسيا 2019

الاهلي و الهلال مواجهة ذهاب دور الستة عشر بطولة دوري ابطال اسيا 2019
1-1184153

كتب - آخر تحديث - 7 أغسطس 2019

الاهلي و الهلال مواجهة ذهاب دور الستة عشر بطولة دوري ابطال اسيا 2019

يتواجه نادي الاهلي السعودي نظيره الهلال السعودي كلاسيكو السعودية في ذهاب دور الستة عشر بطولة دوري ابطال اسيا 2019 اليوم على ملعب  مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ).

مواجهة خاصة نارية بين قطبي السعودية في بطولة هي الاقوى على مستوى اسيا.

يفتتح الموسم الكروي السعودي الجديد بمواجهة نارية، بمذاق آسيوي، اليوم الثلاثاء المقبل، عندما يستضيف الأهلي نظيره الهلال على ستاد الجوهرة المشعة، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، بينما يلتقي الفريقان إيابا يوم 13 أغسطس/ آب الجاري بالرياض.

وفي السياق نفسه، نفدت التذاكر المخصصة لجماهير الهلال، بعد 20 دقيقة فقط من نزولها، بسبب قلتها، حيث بلغت عدد التذاكر الخاصة بجماهير الزعيم قرابة الـ3000 تذكرة.

وينص النظام على أن يحصل الفريق المضيف (الأهلي) على نسبة 95% من المدرجات، فيما سيحصل الضيف (الهلال) على 5% فقط من المقاعد.

ويهدد ملف اللاعبين المواليد الأندية السعودية الأربعة التي تستعد لاستئناف مبارياتها في دوري أبطال آسيا، إذ يعتبر محللون مشاركتهم خلال البطولة القارية، مغامرة محفوفة بالمخاطر.

وكان نادي الاتحاد قد سجل لاعبيه هارون كامارا وجابر عيسى، في قائمته القارية، وبالمثل فعل النصر مع لاعبه عبدالفتاح آدم، مما أثار المخاوف لدى البعض، خاصة أن اللاعبين من مواليد المملكة، ويشاركون مع المنتخبات السعودية بجواز سفر خاص.

وقال الإعلامي الرياضي بتال القوس إن مشاركة اللاعبين المواليد، ضمن صفوف الفرق السعودية في دوري أبطال آسيا، تبدو محفوفة بالمخاطر، خاصة إذا تقدم أي ناد بشكوى ضدهم في هذا الشأن.

وأشار إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لا يمانع قيد اللاعبين المواليد، “طالما يحملون جواز سفر ساري المفعول” لكن في حال الشكوى ضد الفرق السعودية، ربما يبحث الاتحاد القاري في مدى مطابقتهم لشروط أهلية اللاعبين وفقا للوائحه.

وأوضح أن شروط أهلية اللاعبين المعترف بها في الاتحاد الآسيوي تتضمن جواز السفر، والهوية الوطنية، وشهادة الميلاد، وبالتالي فإن “أي إخلال بواحدة منها سيتم قبول الاحتجاج (ضد الأندية السعودية) واعتبار الفريق خاسرا”.

وتابع مؤكدا أنه ما لم يصدر الاتحاد الآسيوي أي قرار باعتبار جواز السفر فقط هو المستند الوحيد لإثبات أهلية اللاعب، فإن “إشراك المواليد سيكون مغامرة كبيرة” من الفرق السعودية.

وأشار إلى أنه دوري أبطال آسيا شهد من قبل إشراك لاعب من المواليد، “ولم يحتج أحد ومرت الأمور بسلام ولكن ليست كل مرة”، حسب قوله.

وتشارك 4 فرق سعودية، الهلال، اتحاد جدة، النصر، أهلي جدة في منافسات دور الـ 16 من البطولة القارية الذي ينطلق يوم 5 أغسطس/ آب الجاري.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، منح كل نادٍ مشارك في دوري أبطال آسيا، حق قيد 4 محترفين أجانب فقط.

 

  • تقام المباراة الساعة السابعة واربعون دقيقة بتوقيت السعودية الساعة 4.40 مساءا بتوقيت جرينتش

  • القناة الناقلة : بي ان سبورت hd .2

  • المباراة بتعليق سوار الذهب.

المصدر : وكالات .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *